شركة محطة بوابة البحر الأحمر بميناء جدة الإسلامي تحصد جائزة أفضل مشغّل محطة حاويات في 2022

حصدت شركة محطة بوابة البحر الأحمر إحدى الشركاء الاستراتيجيين في ميناء جدة الإسلامي جائزة "أفضل مشغل محطة حاويات للعام 2022" بالشرق الأوسط، وذلك خلال مؤتمر "ShipTek" الدولي السنوي الخامس عشر للصناعة البحرية والنفطية والغاز.

وتأتي هذه الجائزة تقديراً للإنجازات الاستثنائية لمحطة بوابة البحر الأحمر وسجلها النموذجي في تحقيق مستويات أداء عالية ومتميّزة، وبلوغها الأهداف المأمولة في رفع قدراتها وتعزيز تنافسيتها على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال الخدمات التي توفرها والتوسع والإنجازات المستمرة.

وكانت شركة محطة بوابة البحر الأحمر وهي أكبر محطة حاويات بميناء جدة الإسلامي قد ناولت ما يقارب 3 مليون حاوية قياسية في 2021. وقامت الشركة بالتعاون مع “كروز السعودية" بإدراج مجال قطاع الرحلات البحرية السياحية ضمن خدماتها، وشهدت انطلاق سفن MSC Cruises السياحية من الرصيف الجديد المخصص لرسو سفن الرحلات السياحية.

وتصل الطاقة الاستيعابية للمحطة 5.2 مليون حاوية قياسية، كما تخطط لضخ استثمارات تصل إلى 1.7 مليار دولار لتطوير البنية التحتية، مما سيسهم في رفع الطاقة الاستيعابية لـ9 ملايين حاوية بحلول عام 2030.

يذكر أن ميناء جدة الإسلامي، هو الميناء الأول لصادرات المملكة ووارداتها، ونقطة إعادة التصدير الأولى في البحر الأحمر، إذ تَرِدُ عبره 75% من التجارة البحرية والمسافَنة الواردة عبر الموانئ السعودية، ويحتلُّ المرتبة الأولى بين موانئ البحر الأحمر، وهو الميناء المحوري الأول بالمنطقة، بطاقة استيعابية تصل إلى 130 مليون طن، و (62) رصيفاً، و (4) محطات، ومساحة تبلغ 12,5 كيلو مترًا مربعًا. ​

BE1I4653 (Large).jpg