موانئ" وبالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص تطلق مرحلة إبداء الرغبة لمشاريع تقديم الخدمات البحرية في (8) موانئ سعودية

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" وبالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عن إطلاقها مرحلة ابداء الرغبة لمشاريع تقديم الخدمات البحرية الجديدة الذي يشمل ثمانية موانئ رئيسية تجارية وصناعية في المملكة.

 

ويمنح المشروع اتفاقيات طويلة الأجل للجهات المهتمة من ذوي الخبرة في القطاع الخاص، وفقًا لنظام التخصيص، من خلال طرح منافسة عامة. تتضمّن اتفاقيات تقديم الخدمات البحرية خدمات أساسية مثل: الإرشاد، والقطر، والترصيف، وعمليات منطقة المخطاف، وخدمات بحرية إضافية مثل: مكافحة التلوث، ومكافحة الحرائق، وغيرها من الخدمات.

 

ويمكن للجهات المهتمة بالمشروع من القطاع الخاص المحلية والدولية تحميل وثيقة إبداء الرغبة من خلال زيارة الموقع الالكتروني للمركز الوطني للتخصيص www.ncp.gov.sa وتم تحديد آخر موعد لاستقبال طلبات إبداء الرغبة بالمشاركة بتاريخ 07 أبريل 2022م في تمام الساعة 03:00 مساًء بتوقيت المملكة العربية السعودية، حيث سيتم بعد ذلك إطلاق مرحلة التأهيل (RFQ) للجهات التي أبدت رغبتها بالمشاركة.

 

وتشكل مشاريع تقديم الخدمات البحرية عاملاً رئيسياً في تطوير قطاع الموانئ للارتقاء به وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، وجذب أفضل الشركاء المتخصصين في المجال، وهو ما توليه "موانئ" اهتماماً استثنائياً بهدف المساهمة في تعزيز موقع المملكة كمركز لوجستي وتجاري عالمي، يدعم الخطط الوطنية في التطوير الشامل، ويسهم في تنمية قطاع نقل بحري مستدام ومزدهر يمكّن المملكة من تحقيق طموحاتها الاقتصادية والاجتماعية وفقاً لرؤية المملكة 2030.​

AR ابحر -1.jpg