"موانئ" تتعاون مع" أي بي أم" لتعزيز المهارات الرقمية في التقنيات الناشئة

أعلنت الهيئة العامة للموانئ "موانئ" اليوم، عن تعاونها مع شركة "أي بي أم"، لإطلاق برنامج تجريبي يقدم منصة (IBM Digital-Nation) لموظفيها في جميع أنحاء المملكة والتي تعتبر نظاماً أساسياً للتعلم والابتكار عبر الإنترنت وذلك تماشياً مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لتعزيز الثقافة الرقمية والاقتصاد الوطني.

 

وستشكل المنصة فرصة لتبادل الرؤى والتعرف على المستجدات والتقنيات الناشئة والتوجهات السائدة في العالم الرقمي، مما سيسهم في تسريع وتيرة التحول الرقمي في قطاع الموانئ، وصناعة كوادر بشرية قادرة على توظيف هذه التقنيات في المستقبل.

 

 وصممت المنصة لتقديم المعرفة والمهارات المتقدمة في التقنيات الناشئة الرئيسية وهي جزء من مبادرة IBM العالمية لسد فجوة المهارات الرقمية، ومساعدتهم على أن يصبحوا جاهزين رقميًا وتمكين الشباب من خلال مهارات تكنولوجيا المعلومات والمهارات الشخصية الأكثر طلبًا.

كما ستوفر مجموعة من الدورات التدريبية التي تركز على مهارات تكنولوجيا المعلومات المتقدمة المطلوبة بشدة في التقنيات المستقبلية والناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي (AI)، وبلوك تشين، والسحابة، والترميز، وإنترنت الأشياء (IoT) ، والحوسبة الكمية، وعلوم البيانات والتحليلات  والأمن السيبراني.

 

يشار إلى أن الهيئة العامة للموانئ استثمرت خلال السنوات الماضية العديد من المبادرات للمساعدة في تسريع وتيرة التحول الرقمي في جميع موانئ المملكة، والارتقاء بالخدمات الإلكترونية المقدَّمة للمستفيدين، عبر استحداث خدمات جديدة متطورة، تدعم التحوُّل إلى مجتمع معلوماتي ذكي، وتسهم في اكتساب المواهب السعودية وبث التكنولوجيا الذكية في قطاع الموانئ والخدمات اللوجستية، تماشياً مع أهداف المملكة الطموحة.​

v2منصة IBM-01.png