صادرات وواردات ميناء رأس الخير ترتفع بنسبة (70%)

حقق ميناء رأس الخير ارتفاعاً في إجمالي الطنيات الصادرة والواردة لشهر نوفمبر لعام 2018م بنسبة زيادة بلغت (%70) عبر مناولته (585,279) ألف طن، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق 2017م.

في حين حقق الميناء ارتفاعاً ملحوظاً في إجمالي مناولة الطنيات الواردة لشهر نوفمبر لعام 2018م، والبالغة (152,584) ألف طن، بنسبة زيادة بلغت (%2,304) مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق 2017م.

ويأتي هذا الارتفاع بنسب المناولة في إطار مساندة ميناء رأس الخير لمشروع مجمع الملك سلمان للصناعات البحرية، حيث استقبل الميناء عدد (سفينتين) محملة بمادة الحجر المجروش لاحتياج البنى التحتية للمشروع، وكذلك زيادة الطنيات المناولة لمادة الفوسفات لعام 2018م، وذلك في ظل جهود الهيئة العامة للموانئ "موانئ" الساعية إلى تعزيز الخدمات التشغيلية واللوجستية للموانئ السعودية، ورفع مستوى قدراتها وإمكاناتها؛ بما يتواكب مع أهداف رؤية المملكة 2030م.

يذكر أن ميناء رأس الخير يسعى إلى خدمة جميع المشاريع التي تخدم المدينة الصناعية برأس الخير وما جاورها، وذلك عبر تسهيل الإجراءات المتبعة ورفع كفاءة العمليات، وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات الاختصاص بالميناء.

ويتميز الميناء بموقعه الاستراتيجي وقدرته على القيام بمناولة مختلف أنواع البضائع بكفاءة عالية، والذي يقوم بتوفير خدمات متكاملة لمدينة رأس الخير الصناعية والمناطق المجاورة لها وإيصال منتجاتها التعدينية لمختلف الأسواق العالمية بدقة وكفاءة عاليتين مع الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة المتبعة بأحدث الموانئ العالمية.

رأس الخير1.jpeg 

رأس الخير2.jpeg