"موانئ" تعرض خدماتها المتطورة في "بريك بلك" الشرق الأوسط

تشارك الهيئة العامة للموانئ "موانئ" ممثلاً بميناء الملك فهد الصناعي بينبع وميناء ينبع التجاري في فعاليات مؤتمر ومعرض "بريك بلك" الشرق الأوسط الذي يُعد الحدث الأكبر في صناعة الشحن البحري، وذلك خلال الفترة 25-26 فبراير 2020 بمركز دبي التجاري العالمي. 

يأتي ذلك في إطار التسويق للموانئ السعودية والتعريف بخدماتها المتطورة وإبراز مبادراتها وفرصها الاستثمارية التي تتمتع بها، وبمقوماتهما التجارية والصناعية ودورها المهم في قطاع شحن البضائع في المنطقة والعالم.

وتهدف هذه المشاركة إلى الاستفادة من الخبرات والتجارب الإقليمية والعالمية، وفتح آفاق جديدة للشركات الاستثمارية، في ظل النمو المتزايد الذي يشهده قطاع النقل البحري بشكل عام وقطاع الموانئ بشكل خاص في المملكة.

ويُعد ميناء الملك فهد الصناعي بينبع الأكبر في المنطقة من حيث تحميل الزيت الخام والمنتجات المكررة، كما يعتبر البوابة الرئيسية لمنطقة المدينة المنورة ومشروع البحر الأحمر ونيوم، ويتوفر بالميناء 34 رصيفاً لخدمة المجمعات الصناعية وتلبية متطلباتها وتبلغ طاقته الاستيعابية 210 ملايين طن وبمساحة 50 كم2.

فيما يُعد ميناء ينبع التجاري المنفذ البحري الاستراتيجي الأهم لمنطقتي المدينة المنورة والقصيم، وبوابة لانتقال التجارة من هذه المناطق الواعدة اقتصادياً وإليها، ويتوفر بالميناء 12 رصيفاً وتبلغ طاقته الاستيعابية 13.5 مليون طن وبمساحة تبلغ 4.2كم2.

ويتطلع الميناءان إلى الاستمرار قدماً في تحقيق إنجازاتهم الجديدة وإبراز موقعهم ومكانتهم الاقتصادية والتجارية المهمة في المنطقة، تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة العامة للموانئ وفق ركائز ومستهدفات رؤية المملكة 2030.​

a1414.jpg