مجلس إدارة الموانئ يعقد اجتماعه الخامس برئاسة معالي وزير النقل

المملكة العربية السعودية-الرياض 16 ديسمبر 2019:
عقد مجلس إدارة الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، اجتماعه الخامس للعام الجاري بمقرّ الهيئة في الرياض، برئاسة معالي وزير النقل رئيس مجلس الإدارة المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة أعضاء المجلس.

واستعرض المجلس في مستهل اجتماعه خطة عمل تحول الهيئة والمبادرات المحققة في هذا المجال، إلى جانب خطط تنفيذ عقود الإسناد، والأداء التشغيلي والمالي خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، إضافة إلى ميزانية الهيئة للعام 1441هـ - 1442هـ، ومشروع تطوير الموارد البشرية.

واعتمد المجلس في جلسته اليوم عدة توصيات تهدف الى زيادة الفعالية في قطاع الموانئ والارتقاء بخدماته، من بينها تمديد العمل بتعديل نسب المشاركة بين الهيئة العامة للموانئ ومشغلي محطة الحاويات الجنوبية والشمالية بميناء جدة الإسلامي في أجور مناولة حاويات المسافنة. 

وأكدّ مجلس إدارة ال​هيئة العامة للموانئ "موانئ"، تركيز الجهود خلال المرحلة المقبلة على تطوير الكفاءة والقدرة التشغيلية واللوجستية بالموانئ السعودية، بالإضافة إلى اعتمادها مؤشرات قياس K.P.I وفق أفضل الأسس وأعلى المعايير العالمية؛ بما ينسجم مع برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية وفق أهداف وركائز رؤية السعودية 2030م.​

A4D710A0-EDB8-409A-865D-7E6F34492968 (1).jpeg