ميناء ضبا ينقل 74 ألف راكب خلال أغسطس 2018

حقق ميناء ضبا ارتفاعاً ملحوظاً في حركة الركاب خلال شهر أغسطس لعام 2018م عبر نقله عدد 74)) ألف راكب، بزيادة قدرها %4 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، والبالغة عدد (71) ألف راكب.

في حين بلغ عدد العربات خلال شهر أغسطس لعام 2018م (8403) عربة من خلال (139) سفينة.

وحرصت إدارة الميناء على تسخير جميع الإمكانات والمعدات والكفاءة التشغيلية والقدرة الاستيعابية، والتنسيق مع الجهات الحكومية العاملة بالميناء والوكلاء الملاحيين في مثل هذه المواسم، وتظافر جهود جميع العاملين لتقديم أفضل الخدمات وتوفير التسهيلات للوصول الى أعلى مستوى.

ويأتي ذلك في إطار جهود الهيئة العامة للموانئ "موانئ" نحو تعزيز خدمات الموانئ السعودية، ورفع مستوى الأداء والإنتاجية وقدراتها التشغيلية واللوجستية؛ تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

يذكر أن ميناء ضبا مجهز بمختلف المعدات المتنوعة والحديثة لمناولة البضائع، ويُعد بوابة المنطقة الشمالية الغربية من المملكة والمحطة الأكبر لنقل الركاب بين الموانئ السعودية، ويمتاز بموقعه الجغرافي وقربه من أهم شرايين الملاحة البحرية (قناة السويس) بـ (257) ميل بحري؛ مما يجعله أقرب ميناء سعودي إلى موانئ دول حوض البحر الأبيض المتوسط، كما يمتاز بوجوده على خط الملاحة الدولي ما بين أمريكا وأوروبا والشرق من خلال قناة السويس وباب المندب.

شعار موانئ.jpg