"موانئ" تعرض خدماتها المتطورة في معرض سي تريد

تشارك الهيئة العامة للموانئ "موانئ" كراعي ذهبي في الدورة التاسعة من معرض سي تريد الشرق الأوسط البحري 2018، وذلك خلال الفترة ما بين 29 إلى 31 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، والذي يُعد أكبر معرض بحري يقام في المنطقة.

يأتي ذلك بهدف إبراز جهود موانئ المملكة التسعة وخدماتها ومبادراتها، والتعريف بها وبمقوماتها التجارية والصناعية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات الإقليمية والعالمية، وجذب الاستثمارات الأجنبية ودعم المبادرات الوطنية، في ظل النمو المتزايد الذي يشهده قطاع الموانئ والنقل البحري في المملكة.

وتعرض "موانئ" خلال جناحها المشارك في المعرض على العديد من خدماتها ومبادراتها المتطورة التي أطلقتها خلال الفترة الماضية ومنها: فسح الحاويات خلال 24 ساعة، تقليص مدة بقاء الحاوية إلى 4 أيام، إلغاء التأمين النقدي، مشروع إدارة الشاحنات، نافذة الدفع الموحد، هندسة الإجراءات والاشتراطات توافقاً مع طموح المملكة للتحول إلى منصة لوجستية عالمية.

يذكر أن "موانئ" تسعى إلى تنظيم إدارة الموانئ والإشراف على تشغيلها وتطويرها، ورفع مستوى كفاءتها التشغيلية واللوجستية، واستغلال قدراتها وإمكاناتها؛ بما يخدم في إقامة مشروعات متنوعة تُساهم في تحقيق قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، وتدعم بيئة الاستثمار والحركة التجارية، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

وتهدف الهيئة العامة للموانئ إلى توفير منظومة موانئ فعالة وتنافسية ومستجيبة للمتغيرات؛ مما يعزز النمو الاقتصادي للمملكة ويواكب التطورات العالمية، كما تهدف إلى أن تصبح اللاعب الرئيسي الذي يربط الاقتصاد الوطني بالسوق العالمي، وذلك بتوفير منشآت منتجة وآمنة وسليمة بيئياً، وتطوير قوى عاملة وطنية ماهرة ومحفزة قادرة على تحمل مسؤولية الأداء وتحقيق الاستدامة المالية.

سي تريد1.png 

سي تريد3.png