تشغيل سفينة جديدة على خط مينائي ضبا وسفاجا المصري

أعلن ميناء ضبا عن تشغيل سفينة جديدة على الخط الملاحي الرابط بين مينائي ضبا وسفاجا المصري، لنقل الركاب والشاحنات والبضائع العامة، والتي تحمل اسم (ضبا بردج) وترفع علم قبرص.

وتقدر حمولة السفينة الجديدة (360) راكب، ويتسع الجراج لـ (80) سيارة صغيرة و (50) شاحنة، كما تحتوي السفينة على (96) كابينة بعدد (287) سرير وعدد ثلاث مطاعم وتبلغ سرعتها (15) عقدة.
هذا ويعمل على خط مينائي ضبا وسفاجا المصري سبع سفن بشكل منتظم بمعدل 14 رحلة أسبوعياً لتكون السفينة (ضبا بردج) السفينة الثامنة على ذات الخط ليرتفع عدد الرحلات لذات الخط إلى 17 رحلة منتظمة في الأسبوع.
يذكر أن ميناء ضبا مجهز بمختلف المعدات المتنوعة والحديثة لمناولة البضائع وذلك في إطار جهود الهيئة العامة للموانئ "موانئ" نحو تعزيز خدمات الموانئ السعودية، ورفع مستوى قدراتها التشغيلية واللوجستية؛ تحقيقاً لرؤية المملكة 2030. 
كما يُعد الميناء بوابة المنطقة الشمالية الغربية من المملكة والمحطة الأكبر لنقل الركاب بين الموانئ السعودية، ويمتاز بموقعه الجغرافي وقربه من أهم شرايين الملاحة البحرية "قناة السويس" بـ 257 ميل بحري، مما يجعله أقرب ميناء سعودي إلى موانئ دول حوض البحر الأبيض المتوسط، بالإضافة إلى وجوده على خط الملاحة الدولي ما بين أمريكا وأوروبا والشرق من خلال قناة السويس وباب المندب.
untitled.png